الصين تسير أول رحلة لطائرة ركاب كبيرة من صناعتها
[05/مايو/2017] بكين – سبأ :


تمكنت الصين اليوم الجمعة من تسيير أول رحلة لطائرة ركاب كبيرة من صنعها في خطوة تهدف لمنافسة شركتي (إيرباص) الاوروبية و(بوينغ) الامريكية لصناعة الطائرات المدنية .

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان أول طائرة ركاب صينية كبيرة من طراز (سي 919) والمصنوعة محلياً بالكامل اقلعت اليوم الجمعة لتصبح الصين أحد المنتجين الرئيسيين لطائرات الركاب الكبيرة على أعلى المستويات في العالم.

واوضحت الوكالة ان الطائرة المزودة بمحركين اقلعت من مطار بودونغ الدولي في شانغهاي وعلى متنها خمسة أعضاء من الطاقم ودون ركاب، وتتسع لـ 190 راكباً.

واضافت ان نطاق رحلة الطائرة النموذجية يبلغ 4075 كيلومترا، لتكون الطائرة الضيقة الجسم قابلة للمقارنة مع طائرة (ايرباص 320) المحدثة، والجيل الجديد من (بوينغ 737) ما يرمز إلى دخول الصين سوق الطيران المدني الدولي.

واشارت الوكالة الى انه منذ اقلاع أول رحلة للطائرة (يون 10) في 26 سبتمبر عام 1980م إلى إقلاع الطائرة (سي 919) اليوم مرت عملية تطوير الطائرات الكبرى المصنوعة محلياً وإنتاجها بـ37 عاماً .. معتبرة ان ذلك يحقق اختراقاً تاريخياً في صناعة الطيران الصينية.

كما لفتت الى الطائرة (سي 919) تعد أول طائرة خطوط رئيسية على المستوى الدولي تملك الصين حقوق ملكيتها الفكرية بالكامل, بصفتها "ثمرة جهود كبيرة بفضل استراتيجية صينية تسمى بالنمو المدفوع بالإبداع".

سبأ
التعليقات : (0)
قم بكتابة تعليقك