تونس تتوقع استقطاب 6.5 مليون سائح خلال العام الجاري
[22/مارس/2017] تونس - سبأ:
رجحت تونس استقطاب نحو 6.5 مليون سائح خلال العام الجاري، على ضوء مؤشرات تعكس تطورا هاما لنشاط القطاع السياحي الذي بدأ يستعيد تدريجيا عافيته.

وقالت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأربعاء إن الحجوزات السياحية لموسم الصيف القادم في تونس بلغت 170 ألف حجز أغلبها من السوق الفرنسية.

وأضافت اللومي أنه يُنتظر أن يزور تونس 580 ألف سائح روسي خلال الفترة القادمة، على أن يبلغ إجمالي عدد السياح الذين يُتوقع قدومهم إلى تونس 6.5 مليون سائح في العام 2017.

ولفتت إلى أن القطاع السياحي التونسي سجل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري تطورا بنسبة 30 % بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وشهد قطاع السياحة في تونس فترة صعبة أدت إلى تراجع عائداته في السنوات الأخيرة، خاصة بعد ثلاثة هجمات دامية قتل فيها أكثر من 70 شخصا معظمهم من السياح الأجانب.

وفي العام 2016 حط أكثر من 5.7 مليون سائح في تونس، مقارنة بـ5.3 مليون في عام 2015، في مؤشر على استعادة السياحة عافيتها تدريجيا.

ويعتبر القطاع السياحي في تونس من القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية، لاسيما وأنه يُساهم بنحو 7 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي.
سبأ
التعليقات : (0)
قم بكتابة تعليقك