صحيفة بريطانية ترشح سلطنة عمان ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية في العالم خلال هذا العام
[02/فبراير/2017] مسقط- سبأ:
رشحت صحيفة (ديلي تلجراف) البريطانية سلطنة عمان ضمن أفضل عشرة مقاصد سياحية تستحق الزيارة خلال العام 2017م.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فقد ضمت القائمة الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وكندا ونيوزيلندا والهند وتشيلي وألمانيا وفرنسا وروسيا.

وسلطت الصحيفة الضوء على المقومات السياحية الفريدة التي تمتلكها السلطنة.. معتبرة أنها بلد يجمع بين الحداثة والمعاصرة ويحرص على المحافظة على التراث ويمزج بين العادات العريقة والضيافة ويحرص دومًا على تطوير بنيته الأساسية.

وقال المدير العام للترويج السياحي بوزارة السياحة العمانية سالم بن عدي المعمري: إن هذا التصنيف العالمي يعكس الجهود التي تبذلها وزارة السياحة بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل تعزيز مكانة السلطنة على الخريطة السياحية العالمية.. مؤكدًا أن الوزارة كانت ولا تزال تحرص على تطوير السياسات عن طريق إطلاق المبادرات التي من شأنها زيادة أعداد الزوار والسياح إليها.

وأشارت الصحيفة الى أن السلطنة تتمتع بجمال العمارة والذي انعكس على المباني والبيوت كما تتميز بالجبال المتنوعة لا سيما الجبل الأخضر والتلال الصحراوية والصحراء والواحات الخضراء بصلالة .. كما أشارت الى أن الخطوط الجوية البريطانية سيرت رحلات مباشرة بين السلطنة ومطار هيثرو على متن كافة طائراتها في الوقت الذي أعلنت فيه الخطوط الجوية العمانية عن إطلاق رحلات مباشرة إلى مانشستر.

وقالت الصحيفة إن هذه الخطوات تسهم في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين إذ تعتزم المملكة المتحدة إطلاق برامج سياحية في السلطنة بهدف استكشاف جمال الطبيعة الخلابة.

هذا وتمتلك السلطنة موقعًا جغرافيًا متميزًا كونها تحظى بمقومات سياحية فريدة فضلاً عن تراثها العربي الأصيل الذي يرجع إلى آلاف السنين.
سبأ
التعليقات : (0)
قم بكتابة تعليقك