أسبانيا تستقبل نحو 3ر75 مليون سائح خلال العام المنصرم
[12/يناير/2017] مدريد - سبأ:
أكد وزير السياحة الأسباني ألفارو نادال اليوم الخميس أن عدد السياح الدوليين الزائرين لإسبانيا بلغ 3ر75 مليون سائح في العام المنصرم ليحقق بذلك رقما قياسيا جديدا للعام الثاني على التوالي.

وقال نادال في مؤتمر صحفي لعرض التقديرات الأولية للسياحة للعام المنصرم إن عدد السياح الدوليين نما بنسبة قدرها 9ر9 في المائة مقارنة بعام 2015 أي 2ر7 مليون سائح.. مبيناً أنه سيتم الإعلان عن البيانات النهائية للعام الماضي في وقت لاحق هذا الشهر.

وأوضح أن بيانات الوزارة تشير إلى أن عائدات السياحة بلغت 77 مليار يورو على مدار العام الماضي بزيادة قدرها 3ر8 في المائة مقارنة بعام 2015 لتحقق بذلك ايضا رقما قياسيا جديدا.

وأوضح نادال أن بريطانيا كانت المصدر الرئيسي للسياح تلاهم السياح الفرنسيون والألمان فيما كانت منطقة (كتالونيا) شمال شرقي إسبانيا هي اكثر المناطق استقطابا للسياح تلتها (جزر البليار) في البحر الأبيض المتوسط ثم (جزر الكناري) في المحيط الأطلسي ثالثا.

واعتبر أن أسبانيا تعد ثالث أكبر مقصد سياحي في العالم بعد فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية كاشفا عن ان قطاع السياحة يساهم بنحو 11 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
سبأ
التعليقات : (0)
قم بكتابة تعليقك