مطار صلالة العماني يتوقع استقبال نحو 50 ألف سائح أوروبى خلال الشتاء
[13/أكتوبر/2016]
صلالة - سبأ:
 يستقبلُ مطار صلالة العماني منذ مطلع أكتوبر الجاري أفواجًا سياحية أوروبية أسبوعيًّا، عبر رحلات طيران مباشرة، بواقع رحلتين في الأسبوع من ألمانيا وسلوفاكيا.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن مدير عام السياحة بمحافظة ظفار مرهون بن سعيد العامري، قوله: "من المتوقع وصول 50 ألف سائح أوروبي خلال موسم السياحة الشتوية بالمحافظة خلال الفترة من أكتوبر 2016م إلى شهر مايو المقب"ل.

وأضاف العامري "إنَّ أولى الرحلات السياحية المباشرة إلى مطار صلالة كانتْ من جمهورية سلوفاكيا في الأول من شهر أكتوبر الجاري، وعلى متنها 178 سائحا، فيما كانتْ الرحلة الثانية قادمة من جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعلى متنها 310 سائحا".. مشيراً إلى أنَّ الرحلات مُستمرة بواقع رحلتين أسبوعياً يومي الأحد والخميس.

وتشهد الأيام المقبلة ارتفاعا في عدد السياح القادمين من أوروبا؛ حيث من المقرر وصول أفواج سياحية من إيطاليا نهاية الشهر الحالي بواقع رحلتين أسبوعيا، على أن تبدأ رحلات المجموعات القادمة من بولندا في مطلع نوفمبر المقبل.

كما أشار مدير عام السياحة بظفار إلى نجاح وزارة السياحة العمانية في إيجاد موسم سياحي شتوي ثابت ومستمر في محافظة ظفار منذ ما يقارب الـ10 سنوات؛ حيث بدأت أولى الرحلات السياحية الأوروبية إلى مطار صلالة خلال الموسم السياحي الشتوي 2005-2006م.

سبأ
التعليقات : (0)
قم بكتابة تعليقك