إرتفاع عدد رحلات السياح الصينيين للخارج خلال (الاسبوع الذهبي) إلى 200 ألف رحلة
[08/أكتوبر/2016] بكين – سبأ:
أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت إرتفاع عدد الرحلات السياحية للسياح الصينيين الى خارج البلاد خلال عطلة العيد الوطني والتي انتهت امس الى 200 ألف رحلة .

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان عدد الرحلات السياحية خلال الايام السبعة الماضية من عطلة العيد الوطني والمعروفة باسم (الأسبوع الذهبي) زادت بنسبة 11.9 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واوضحت ان السائحين الصينيين ساهموا بأكثر من 13 بالمائة من إجمالي العائدات السياحية في العالم.

واشارت الوكالة الى ان الصين مازالت تسجل أكبر عدد من السائحين المسافرين إلى الخارج في العالم منذ عام 2012م وحتى الآن، مع نمو اقتصادها وزيادة دخل مواطنيها.

وكانت إحصاءات صادرة عن مصلحة الدولة للسياحة في الصين اشارت إلى أن حجم رحلات السفر التي قام بها المواطنون الصينيون في عام 2015م وصل إلى 4.12 مليار رحلة سفر، من بينها 1.28 مليار رحلة إلى الخارج.

واوضحت ان حجم مشتريات المسافرين الصينيين في الخارج وصلت إلى 684.1 مليار يوان، وشكلت مشتريات السائحين المسافرين في رحلات حرة (ليس ضمن مجموعات سياحية) 80 بالمائة من هذا المبلغ، فيما بلغ معدل إنفاق المسافر الصيني إلى الخارج 11625 يوان في عام 2015م.

كما اشارت الوكالة الى توقعات بأن تشهد السوق الصينية للسفر إلى الخارج ازدهاراً مستمراً خلال السنوات الخمس المقبلة وبنسبة نمو تبلغ 20 بالمائة، فيما ينتظر أن يتجاوز حجم إنفاق السائحين الصينيين إلى الخارج 3000 مليار يوان بحلول عام 2020م.
سبأ
التعليقات : (0)
قم بكتابة تعليقك