الصين تعفي سياح مدنها الساحلية من تأشيرة الدخول المسبقة
[04/أكتوبر/2016] بكين - سبأ:


أعلنت الصين مؤخراً أنها قررت إعفاء السياح ضمن الرحلات البحرية، الراغبين في زيارة مدنها الساحلية من التأشيرة بمن فيهم بعض السياح العرب.

ونقلت وسائل الإعلام الصينية عن المركز العام لمراقبة الحدود في شانغهاي، قوله: إن سياسة جديدة تسمح لمجموعات السياح الأجانب، بمن فيهم السياح من الدول العربية، القادمين على متن سفن الرحلات البحرية، بدخول ميناء شانغهاي وزيارة مناطق ومدن معينة لـ 15 يوما، دون الحصول على تأشيرة، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من أكتوبر الجاري.

وسيكون بإمكان مجموعات السياح الأجانب المكونة من شخصين اثنين فما فوق، والقادمين على متن سفن الرحلات البحرية الخاضعة لتنظيم وكالات سفر صينية مسجلة، دخول شانغهاي دون تأشيرة والسفر إلى مقاطعات ساحلية وإلى بكين لمدة تصل إلى 15 يوما.

وشدد المركز على أن وكالات السفر المحلية المعنية مطالبة بإحالة أسماء السياح الأجانب قبل وصولهم والحصول على موافقة دخولهم من المركز العام في شانغهاي، عندما تصل سفنهم السياحية إلى الميناء.

وسيصبح بإمكان السياح الأجانب على الرحلات البحرية زيارة مدن رسو السفن والمدن المجاورة لشانغهاي وتيانجين وبكين ومقاطعات لياونينغ وخبي وشاندونغ وجيانغسو وتشجيانغ وفوجيان وقوانغدونغ وهاينان ومنطقة قوانغشي.

وتأتي السياسة الجديدة بعد تطبيق أول سياسة نقل عبر المنطقة دون تأشيرة في البلاد في يناير الماضي، والتي تسمح للسياح الأجانب من 51 دولة بالمرور بمنطقة دلتا نهر اليانغ تسي إلى مقصد ثالث دون تأشيرة، لمدة تصل إلى 144 ساعة.

وتوقع المركز العام لمراقبة الحدود أن السياسة ستشجع وكالات السفر المحلية على فتح مزيد من الخطوط للسياح الأجانب على الرحلات البحرية وتحفيز نمو قطاعات تزويد المطاعم والفنادق والمواصلات والبيع بالتقسيط.

سبأ
التعليقات : (0)
قم بكتابة تعليقك