السلطات الاندونيسية تعلن فقدان 13 سائحاً في جبل باروجاري عقب ثوران بركان
[01/أكتوبر/2016] جاكرتا – سبأ:
أعلنت السلطات الاندونيسية اليوم السبت عن فقدان 13 سائحاً في جبل باروجاري البركاني وسط البلاد وذلك عقب ثوران الجبل نهاية الاسبوع الماضي.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن رئيس وحدة الطوارئ في مقاطعة نوسا تنجارا الغربية أجونج براموجا قوله إن إجمالي 13 من الأشخاص الذين يقومون بقضاء العطلة بينهم أجانب قاموا بزيارة جبل باروجاري عندما ثار الجبل لم يعودوا من المنطقة.

واوضح المسئول إن جبل باروجاري في المقاطعة، نفث رماداً هائلاً بارتفاع كيلومترين في السماء يوم الثلاثاء الماضي، ما أجبر السلطات على دفع مئات السائحين إلى مغادرة المنطقة و"تم إجلاء العديد من السياح.. ومازال هناك 13 آخرون لم يعودوا".

من جانبه قال المتحدث باسم الوكالة الوطنية الاندونيسية للكوارث استوبو بورو نوجروهو ان 1023 سائحاً أجنبياً الى جانب 56 زائراً محلياً كانوا يقضون العطلة في منطقة البركان.

وأضاف المتحدث أن عدداً من الاشخاص الذين يقومون بقضاء العطلة رفضوا مغادرة المنطقة وأصروا على البقاء مع علمهم بأنها منطقة خطيرة لرغبتهم في مشاهدة ثوران البركان.

واشار المسئول الاندونيسي الى إنه تم نصح الذين يعيشون بالقرب من البركان بتوخي الحذر، في الوقت الذي بدأت السلطات المحلية بتجهيز ما يربو على 300 ألف قناع لهم.

يشار الى ان اندونيسيا والتي تضم ما يربو على 17500 جزيرة، تنشط فيها 129 بركاناً .
سبأ
التعليقات : (0)
قم بكتابة تعليقك