السياحة في إسبانيا تحقق عائدات بمقدار 42.9 مليار يورو خلال 7 أشهر
[06/سبتمبر/2016]

مدريد – سبأ:

كشفت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء بأن السياحة في اسبانيا حققت رقماً قياسياً جديداً في عائداتها بلغ 42.9 مليار يورو في الفترة بين يناير ويوليو الماضيين.

وقال المعهد الوطني الاسباني للإحصاء في بيان له إن نسبة عائدات السياحة خلال هذه الفترة سجلت نموا قدره 9ر7 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضح أن البريطانيين أكثر السياح الدوليين انفاقا في اسبانيا بنسبة 9ر20 في المائة من إجمالي عائدات السياحة جاء بعدهم السياح من ألمانيا وبلدان الشمال الأوروبي ثم فرنسا.

وأضاف البيان إن منطقة (كتالونيا) شمال شرق البلاد احتلت المركز الأول من حيث حجم الانفاق السياحي ب5ر9 مليار يورو أي 1ر22 في المائة من المجموع الإجمالي تلتها جزر (الكناري) في المحيط الأطلسي بإجمالي 4ر8 مليار يورو ثم (جزر البليار) بالبحر الأبيض المتوسط بإجمالي 2ر7 مليار يورو.

وكان المعهد الوطني للإحصاء قد أصدر بياناً في الأسبوع الماضي أكد فيه استمرار انتعاش قطاع السياحة في إسبانيا إثر ارتفاع عدد السياح الدوليين الذين زاروا البلاد إلى 36ر42 مليون سائح في الفترة بين يناير ويوليو الماضيين بنمو قدره 1ر11 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

سبأ
التعليقات : (0)
قم بكتابة تعليقك