قائمة العضوية

[التسجيل][نسيت كلمة المرور؟]

الطقس

المسافة بين المدن اليمنية


يتصفح الدليل الان 9
(0 عضو 9 ضيف و 0 متخفى)
الأعضاء هم: 0

الانتقال السريع إلى :
1.الاسم الرسمي:- الجمهورية اليمنية.
أعيد توحيد اليمن، الجمهورية اليمنية رسميا، في 22مايو 1990 م والذي يعد احد أهم الأعياد والمناسبات الوطنية. فقد كانت اليمن قبل الوحدة مجزأة إلى شطرين ،الشطر الشمالي والشطر الجنوبي. إن الجمهورية اليمنية دولة ديمقراطية وشعبها هو مالكها ومصدر شرعيتها وقوتها، وذلك من خلال تطبيقهم ذلك بشكل مباشر عبر الانتخابات والاستفتاء الشعبي. إنها دولة ذات حكم دستوري، أسس نظامها الحكومي على أساس التعددية بسلطات ثلاث: القضائية والتشريعية والتنفيذية

2.العلم والشعار:







تُقسم الجمهورية اليمنية إدارياً في إطار نظام السلطة المحلية إلى (21) محافظة، بما فيها أمانة العاصمة ، وتقسّم المحافظات إلى: (333) مديرية،يتفرّع عنها (2200) عزلة وحي، فضلاً عن (36986) قرية و(91489) محلّة وحارة.كما يبلغ عدد الدوائر المحلية (5620) دائرة محلية (مركز انتخابي).

وتعد محافظات الجمهورية اليمنية مصدر الثروات الطبيعية والبشرية والاقتصادية وميدان جميع الأنشطة والمشاريع وبالرغم من وجود قدر كبير من التماثل والتشابه بين جميع محافظات الجمهورية اليمنية من حيث الموارد والطاقات المتاحة وجملة السمات والخصائص العامة اقتصادياً واجتماعياً وديمغرافياً إلا أنها في نفس الوقت تمتلك من الإمكانات الاقتصادية واختلاف مواقعها الجغرافية ومؤشراتها السكانية والاجتماعية والخدمية ما يخلق مجالاً للتمايز والتنوع ويخلق فيها فرصاً للتكامل الاقتصادي والاجتماعي وبالتالي فإن توفر البيانات والمعلومات على مستوى المحافظات تساعد على تنمية وتطوير هذه المحافظات وذلك من خلال توزيع عوائد التنمية الاقتصادية والاجتماعية بصورة متوازنة بين مختلف المحافظات وتشجع مساهمات السلطات المحلية في إعداد وتنفيذ برامج التنمية المحلية وذلك انطلاقا من مبدأ اللامركزية الإدارية والمالية وعلى أساس توسيع المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار وإدارة الشأن المحلي ومشاركة السلطة المحلية في المحافظات .